Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس المجلس العسكري السوداني يزور الإمارات العربية بعد مصر

Imprimer PDF


زار رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني اللواء عبد الفتاح البرهان، أمس الاحد، دولة الإمارات العربية المتحدة بعد زيارة مماثلة لمصر بحثا عن دعم إقليمي لمواجهة الاحتجاجات الشعبية الرافضة لحكم العسكر في السودان.

 

ووفق بيان رسمي صدر في أبوظبي بعد مباحثات البرهان مع الشيخ محمد بن زايد نائب رئيس الدولة والحاكم الفعلي للإمارة الخليجية، فقد "أكدت الامارت دعمها للسودان في كل ما يحفظ أمنه واستقراره".

وأضاف البيان أن الشيخ محمد بن زايد أكد بالمناسبة "دعم دولة الإمارات العربية المتحدة الكامل لجمهورية السودان الشقيقة في ظل الظروف والمتغيرات الحالية التي تمر بها ووقوفها إلى جانبها في كل ما يحفظ أمنها واستقرارها ويحقق طموحات شعبها الشقيق إلى التنمية والتطور ويؤدي إلى الانتقال السياسي السلمي في إطار من التوافق والوحدة الوطنية".

وبحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية فإن البرهان سيقضي يوما واحدا في الإمارات قبل العودة إلى الوطن. وجاءت هذه الزيارة بعد يوم واحد من عودته من القاهرة حيث تباحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول العلاقات الثنائية وآخر التطورات في الخرطوم.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن الرحلة إلى مصر، وهي الأولى التي يقوم بها المسؤول السوداني منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في أبريل بحثت نقطة واحدة "وهي أن السودان لن تعيد إحياء أي علاقات مع أي دولة عدوة لمصر والإمارات العربية و السعودية".

يذكر أن هذه الدول العربية الثلاث (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر) على خلاف مع قطر، الحليف القوي للرئيس المخلوع عمر البشير. وهي أيضا الدول المتدخلة عسكريا في اليمن وعدد من بؤر التوتر في الدول العربية. وفي اليمن تخوض حربا طويلة ضد الحوثيين حيث تشارك السودان بقوات كبيرة في المعارك.

وكان المجلس العسكري السوداني قد أرسل أواخر الأسبوع الماضي نائب رئيس المجلس العسكري الفريق محمد حمدان، إلى المملكة العربية السعودية حيث التقى ولي العهد السعودي.

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/ABU/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2071 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES