Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نمو الناتج الإجمالي المحلي لبتسوانا رغم تواضع الأداء العالمي

Imprimer PDF

صرح محافظ مصرف بتسوانا المركزي موزيس بيلايلو أن بلاده الواقعة في إقليم الجنوب الإفريقي سجلت نموا في أدائها سنة 2018 ، على الرغم من الوتيرة المتواضعة للنمو الاقتصادي العالمي.

 

وأوضح بيلايلو أن نمو الناتج الإجمالي المحلي بلغ 5ر4 في المائة سنة 2018 ، مقابل 9ر2 في المائة سنة 2017 ، مشيرا إلى أن الإنتاج التعديني شهد نموا بنسبة 4ر7 في المائة، مما يبرز التحسن المسجل في هذا القطاع.

 

وأوضح محافظ المصرف المركزي أن هذه النتائج مسجلة رغم التحديات المرتبطة بتباطؤ نمو الطلب في سياق يتسم بعدم اليقين، نتيجة تنامي السياسات الحمائية، وزيادة التوترات التجارية والجيوسياسية، وعدم إحراز تقدم في عملية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت)، دون ذكر الظروف المناخية غير المناسبة.

 

ولاحظ بيلايلو لدى إعلانه خلال مؤتمر صحفي عن منظور 2019 الاقتصادي للمصرف، أن أداء احتياطي النقد الأجنبي له تأثير كبير على نتائج المصرف المالية.

 

واعتبر أن مصرف بتسوانا المركزي واحد من مصارف العالم المركزية القلائل التي يجري إعداد حصيلتها والتدقيق فيها وفق معايير المراجعة العالمية.

 

ونفى المحافظ أنباء مفادها أن مليارات الدولارات مفقودة من المصرف، دون ترك أي أثر.

 

وأضاف "أود في هذا الصدد طمأنة الأمة وباقي الفاعلين على مستوى العالم أنه على العكس مما جاء في بعض الأنباء المؤسفة وغير الدقيقة المتداولة عبر عدد من الوسائل الإعلامية، فليس هناك أي مبلغ مفقود من قبل مصرف بتسوانا المركزي".

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/UUU/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1804 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES