Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المصرف الإفريقي للتنمية يمنح تونس 160 مليون يورو لتطوير القطاع الزراعي

Imprimer PDF

 

وقّع المصرف الإفريقي للتنمية وتونس، نهاية الأسبوع الجاري، على اتفاق، تحصل بموجبه تونس على قرض بقيمة تناهز160 مليون يورو، لتطوير قطاع الزراعة بالبلاد.



ووقّعت مجموعة المصرف الإفريقي للتنمية والحكومة التونسية، على اتفاقي قرض بقيمة إجمالية تبلغ 160 مليون يورو مخصصة لتمويل المرحلة الثانية من "برنامج الدعم للتنمية الجهوية الشاملة" وكذلك "مشروع استغلال المساحات المروية من خلال تطوير سلاسل القيمة الزراعية.

وتمّ التوقيع على هامش أعمال الدورة 18 لمنتدى تونس للاستثمار المنعقد بالعاصمة التونسية نهاية الأسبوع، تحت رئاسة وزير التنمية 
والاستثمار والتعاون الدولي التونسي، زياد العذاري والمدير العام للمصرف الإفريقي للتنمية لشمال إفريقيا، محمد عزيزي.

وقال المدير الاقليمي بالبنك الافريقي للتنمية محمد عزيزي، خلال حفل توقيع الاتفاق على هامش منتدي تونس للاستثمار، ان هذا القرض سيساهم في تقليص الفوارق الجهوية وتحسين ظروف العيش في المناطق الريفية من بين المناطق الاكثر تهميشا بالوسط الغربي لتونس.

وشدد العزيزي على حرص البنك الإفريقي للتنمية على دعم تونس في المجالات الاقتصادية والتنموية وخاصة على مستوى مشاريع التنمية المحلية، ما يعكس قوة العلاقة بين الطرفين.

وبمقتضى الاتفاقية الأولى، تحصل تونس على قرض بقيمة 122 مليون يورو، بينما تحصل على 38.6 مليون يورو، بمقتضى الاتفاقية الثانية.

وسيستفيد من البرنامج 3500 عائلة تعيل زهاء 20 الف فرد 50 في المائة منهم من النساء وتوفير زهاء 4600 موطن شغل ثابت وفق تقديرات البنك.

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/OLP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3869 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash