Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الاتحاد الإفريقي يواصل جهوده لرفع السودان من قائمة الإرهاب

Imprimer PDF

ذكرت الحكومة السودانية أن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، الذي يقوم منذ يوم الأحد بزيارة عمل للخرطوم تستغرق ثلاثة أيام أعرب عن التزام الاتحاد بمواصلة جهودة لرفع إسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.



وقالت الخارجية السودانية، في بيان أن فكي، "قدم التهنئة باسم الاتحاد الإفريقي للسودان، بمناسبة رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية، أثناء مباحثات رسمية مع وزير الخارجية إبراهيم غندور".

وأشار البيان إلى أن "غندور أكد التزام السودان خلال لقاء فكي بمواصلة دوره في إطار الاتحاد الإفريقي" كما أثنى "على دور الاتحاد الإفريقي في دعم مواقف السودان وقضاياه خاصة تجاه المحكمة الجنائية الدولية".

يذكر أنه منذ العام 2009 تلاحق المحكمة الجنائية الدولية الرئيس السوداني بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور المضطرب، غربي البلاد إضافة إلى اتهامه في العام بـ"الإبادة الجماعية" فيما ترفض السودان الاعتراف بالمحكمة وتعتبرها أداة "استعمارية" موجهة ضد الأفارقة.

وجدد غندور، "التزام السودان بمواصلة دوره في معالجة الأوضاع في كل من جنوب السودان وليبيا، وإفريقيا الوسطى والكنغو الديمقراطية".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في 6 أكتوبر الماضي، رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، مشيرة إلى أن القرار جاء "اعترافا بالإجراءات الإيجابية لحكومة الخرطوم".

ولم يتضمن القرار الأمريكي رفع السودان من قائمة وزارة الخارجية للدول "الراعية للإرهاب"، المدرج عليها منذ 1993.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3815 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash