Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

جمعيتان ماليتان تستنكران سوء معاملة المهاجرين من غرب إفريقيا في الجزائر

Imprimer PDF

 

الجزء العلوي من المجلس مالي الشتات (CSDM) وجمعية مالي للترحيل (الاتفاقات البيئية المتعددة الأطراف) قد ندد باماكو-مالي(بانا)- استنكر المجلس الأعلى للمغتربين الماليين والجمعية المالية للمرحلين، وضع المهاجرين المنحدرين من غرب إفريقيا جنوب الصحراء الذين يتعرضون لسوء المعاملة في الجزائر قبل ترحيلهم جماعيا وقسريا في انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية حول حقوق الإنسان على مرأى ومسمع من الرأي العام الدولي، وذلك في بيان صادر أمس الاثنين حصلت وكالة بانابرس في العاصمة المالية على نسخة منه.

وأعربت الجمعيتان الماليتان عن قلقهما البالغ إزاء الوضع المنذر بسوء معاملة الافارقة من جنوب الصحراء من قبل السلطات الجزائرية وفى ليبيا، حسب البيان الذي يأسف لعدم اتخاذ السلطات إجراءات ملموسة، رغم أنها وعدت بالاتصال بنظيرتها الجزائرية حتى تتوقف هذه الممارسات.

وتخشى الجمعيتان حدوث تدهور خطير للوضع بالنظر إلى مسار الأحداث وتطلقان دعوة للحكومات الإفريقية باتخاذ جميع التدابير العاجلة والعمل على وقف "هذه الممارسات العنصرية وكراهية الأجانب".

وأكد البيان دعم الجمعيتين الراسخ "لجنود الاقتصاد (في إشارة للمهاجرين) الذين يسهمون في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا بأكثر من 800 مليار فرنك إفريقي سنويا".

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/NOV//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3853 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash