Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مالي تشارك بوفد رفيع في مؤتمر الأطراف (كوب23) في بون الشهر القادم

Imprimer PDF

 

باماكو- مالي (بانا) - ستبعث مالي وفدا كبيرا من مائة عضو إلى المؤتمر الـ23 للأمم المتحدة حول التغير المناخي (كوب 23) الذي سيعقد من 06 إلى 17 نوفمبر المقبل في بون بألمانيا، حسب ما علمت وكالة بانابرس، اليوم الاثنين من مصدر مطلع.

 

وقالت اللجنة المنظمة التي شكّلتها الحكومة المالية إنها مستعدة لضمان مشاركة مالية جيدة في هذا اللقاء العالمي الكبير حول الشواغل المتعلقة بالظاهرة المناخية، والتي أصبحت قضية عالمية.

 

وتعتزم مالي، التي شاركت في مؤتمر "كوب" الأخير في 2016 بمدينة مراكش المغربية، تعزيز المكاسب في هذا المؤتمر الذي كان مؤتمرا للعمل، وكذلك تعزيز الدعوة والضغط من خلال دعم الإنجازات في إطار محاربة الفقر والآثار الضارة للتغير المناخي.

 

ولهذا الغرض، اقتنت مالي مائة متر مربع في موقع المؤتمر في بون، وفقا للمصدر ذاته الذي أشار إلى نشر وسائل كبيرة لضمان مشاركة فعالة ومتميزة لهذا البلد.

 

ومنذ انعقاد الدورة الـ23 والعشرين لمؤتمر الأطراف، أعدت مالي واعتمدت مساهمتها الوطنية المحددة على المستوى الوطني.

 

وتحدد هذه الوثيقة أهداف الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتعرض جميع التزاماتها بحلول عام 2030  في مجال التخفيف من آثار التغير المناخي والتكيف معه.

 

وفي إطار تنفيذ آلية لتمويل الإجراءات الرامية إلى مكافحة الآثار الضارة للتغير المناخي، أنشأ هذا البلد صندوقه الخاص للمناخ والذي حصل في يناير 2017، على توقيع الشركاء التقنيين والماليين.

 

وستحضر مالي إلى بون وفي جعبتها مشاريع وبرامج مرفوقة بمقترحات محددة للتمويلات.

 

 

30 أكتوبر 2017

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3772 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES