Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المعارضة البوركينية تدين الهجوم ضد كنيسة كاثوليكية

Imprimer PDF

أدانت المعارضة السياسية البوركينية اليوم الإثنين الهجوم الذي استهدف يوم الأحد كنيسة كاثوليكية في قرية تولفي، مسفرا عن مقتل أربعة مصلين في نبردود.

 

 

ونقل بيان عن زعيم المعارضة زيفيرين ديابري قوله إن المعارضة التي تدين "بدون تحفظ هذا العمل الدنيء" تتقدم بأصدق تعازيها إلى الأسر المكلومة وإلى الكنيسة الكاثوليكية، متمنية عاجل الشفاء للجرحى.

ولاحظ البيان أن "الإرهابيين الذين حاولوا إثارة الفتنة بين مختلف المجموعات العرقية والمناطقية، يسعون الآن للعزف على الوتر الديني لتغذية الكراهية والرعب".

وكتب ديابري يقول في بيانه "لكن التضامن الكبير بين مختلف المجموعات الدينية يشكل حاجزا أمام هذا المشروع الشرير"، مؤكدا أن نموذج الارتقاء بالتسامح الديني في بوركينا فاسو "فريد من نوعه، وما انفك يتسم بالفعالية".

وأضاف "أمام الدهاء الشيطاني للعدو، يجب علينا تقوية الجسور بين الأديان في بوركينا فاسو، والإثبات بأننا لن نستسلم أبدا".

واستهدف الإرهابيون في أقل من شهرين أربعة كنائس كاثوليكية، في هجمات أسفرت عن عدة قتلى في بوركينا فاسو.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/ABU/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1601 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

NOUVEAU !  

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com, soit par Whatsapp au 07843371 ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Après établissement des devis, les règlements se font via airtel money au 07843371. Vos annonces diverses, Avis d'appels d'offres,  Avis administratifs, Communiqués etc.  apparaîtront   instantanément dans  Autres Rubriques /  Multimédia.

DEPÊCHES