Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المفوض السامي المكلف بالبنى التحتية في الاتحاد الإفريقي يختتم جولة إفريقية

Imprimer PDF

قام الممثل السامي للاتحاد الإفريقي المكلف بتطوير البنى التحتية رايلا أودينغا بجولة جاب فيها ثلاثة بلدان إفريقية لبحث مشاريع بارزة، أهمها سد إنغا الكبير.

 

وناقش أودينغا خلال جولته الإفريقية -بحسب ما أفاد به مكتبه يوم الثلاثاء- برنامج البنى التحتية القاري مع مسؤولي البلدان الثلاثة، في آفاق قمة الاتحاد الإفريقي الاستثنائية المزمع عقدها خلال يوليو 2019 في النيجر.

 

وأجرى أودينغا محادثات مع رئيس الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي، ركزت على الجسر الرابط بين كنشاسا وبرازافيل والطريق العابر للقارة من طرابلس إلى كيب تاون.

 

وبحث الرجلان كذلك مستوى تقدم أشغال سد إنغا الجاري إنجازه على نهر الكونغو، والذي سيكون أكبر مشروع في مجال الطاقة بإفريقيا.

 

ومن كنشاسا، توجه أودينغا إلى نيامي، حيث أجرى محادثات مع الرئيس النيجري محمدو إسوفو المكلف من الاتحاد الإفريقي بمتابعة اتفاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية الموقع سنة 2018 .

 

ومن المقرر دخول هذا الاتفاق حيز التنفيذ بعد مصادقة 50 دولة إفريقية عليه. وقام أودينغا بإطلاع إسوفو على معلومات حول برنامط الطرق العابرة للقارة والبرنامج العام للبنى التحتية، بما يشمل سكك الحديد والأجواء المفتوحة، مبرزا أهميتها في البرنامج الشامل للتجارة القارية.

 

وأكد الرجلان على ضرورة عقد اجتماعات موازية حول البنى التحتية خلال قمة الاتحاد الإفريقي الاستثنائية التي ستستضيفها العاصمة النيجرية نيامي في يوليو القادم.

 

واختتم أودينغا جولته بلقاء مع الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو في أكرا، حيث قدم له إحاطة حول برنامج البنى التحتية، والتمس دعمه.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OHG/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2677 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Les règlements se font via airtel money au 07843371.

DEPÊCHES