Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

جنوب إفريقيا: تنظيم مؤتمر حول الأمن المائي في إفريقيا

Imprimer PDF

حظي الأمن المائي في إفريقيا بعناية خاصة خلال الأسبوع الإفريقي للخدمات العمومية الذي نُظم في كيب تاون بحضور مندوبين من العالم أجمع في إطار مبادرة "ريبلينيش أفريكا".

 

وأوضحت شركة كوكا كولا، أحد الأطراف الفاعلة الرئيسية، كيفية تفاعل وتعاون الشركة في إستراتيجيتها لإدارة المياه، مؤكدة أنها أحرزت تقدما كبيرا في تحسين دعمها لاستخدام المياه خلال العقد الأخير.

 

وأكدت أن ثلاثة ملايين شخص إضافي عبر القارة تحسن حصولهم على الماء الصالح للشرب بجهود مبادرة ريبلينيش أفريكا التي تعد أكبر شراكة بين القطاعين العام والخاص تهتم بالمياه في إفريقيا.

 

وقال مسؤول الاستدامة في كوكا كولا جنوب وشرق إفريقيا، دوركاس أونيانغو، إن مبادرة ريبلينيش أفريكا، بالتعاون مع أكثر من 140 شريك، حاضرة الآن في أكثر من 2.750 جماعة محلية في 41 بلد إفريقي.

 

وفي غانا وملاوي ومالي، استطاع مشروع "كار ووتر سمارت أغريكولترال" تمكين النساء المزارعات من خلال تحسين الممارسات الزراعية. وسوف تستفيد 40.000 امرأة على الأقل من إنتاج متزايد وأمن غذائي ومائي أفضل لهن ولعائلاتهن.

 

من جانبها، قالت المديرة الرئيسية للاتصال في برنامج "أفريكا يوتيليتي ويك" وبورجين أفريك، "إننا نستطيع حماية هذا المورد الحيوي وإدارته بشكل مستدام بفضل شراكات مبتكرة تسمح للشركات بخلق فرص عمل وفرص استثمار مرتبطة بالحصول على المياه وحماية الأحواض الرافدة.

 

وشارك في المؤتمر الذي انتهت أعماله اليوم الجمعة، أكثر من 10.000 من مهنيي الطاقة والمياه في كيب تاون.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OHG/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3432 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES