Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزير الخارجية الفرنسية يجري محادثات مع نظيره المالي، اليوم الجمعة في باريس

Imprimer PDF

استقبل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الجمعة، نظيره المالي تيبيلي درامي، في مقر وزارة الخارجية بباريس، حيث ناقش الدبلوماسيان علاقات التعاون التي تربط بين بلديهما، حسب ما علمت وكالة بانابريس من مصدر رسمي.

 

وقال رئيس الدبلوماسية الفرنسية إن وزارته أشادت بالتوقيع مؤخرا على اتفاق بين الحكومة المالية والمعارضة يعكس رغبة مختلف الأطراف في العمل سويا من أجل استقرار البلاد، داعيا إلى تسريع تنفيذ اتفاق الجزائر وتعميق عملية الحوار والمصالحة في وسط مالي.

 

وبحسب نفس المصدر، "ذكّر لودريان بالتزام فرنسا القوي لصالح الأمن في الساحل ورغبتها في دعم أعمال بسط الاستقرار في مالي وبلدان الإقليم الأخرى، خاصة في إطار مجموعة دول الساحل الخمس".

 

وأكدت مصادر دبلوماسية فرنسية على أن البلدين يرتبطان بعلاقات متينة وقائمة على الثقة، لأسباب تاريخية وثقافية ولوجود جالية مالية كبيرة في فرنسا. وقد توسعت العلاقات السياسية بين البلدين في السنوات الأخيرة حيث جرى تبادل العديد من الزيارات الثنائية منذ سنة 2013.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OHG/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1620 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

NOUVEAU !  

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com, soit par Whatsapp au 07843371 ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Après établissement des devis, les règlements se font via airtel money au 07843371. Vos annonces diverses, Avis d'appels d'offres,  Avis administratifs, Communiqués etc.  apparaîtront   instantanément dans  Autres Rubriques /  Multimédia.

DEPÊCHES