Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إفريقيا محور مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي

Imprimer PDF


سيكون المسرح الإفريقي محور الدورة السادسة والعشرين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، المقرر أن تقام في الفترة من 10 إلى 19 سبتمبر المقبل .

 

وكان رئيس المهرجان سامح مهران،قد ذكر في بيان أمس الأربعاء، أن ندوة فكرية ستنعقد على مدى يومين بمشاركة كبار المسرحيين والنقاد والباحثين الأفارقة لمناقشة قضايا المسرح الإفريقي.

 

وأعلنت إدارة المهرجان عن تحقيق رقم قياسي جديد فى عدد الدول و عدد العروض التى تقدمت للمشاركة بالدورة 26 للمهرجان.

 

وأكد سامح مهران أن عدد الدول التى تقدمت للمشاركة هذا العام بلغ 68 دولة تقدمت بـ 179 عرض، منها 39 دولة تقدمت بـ 97 عرض، وأكثرها مشاركة هي دولة الهند.

 

وأشار مهران إلى أن المشاركات العربية حتى الآن بلغت 87 عرضا تمثل 16 دولة عربية، وتصدرت تونس المشاركات العربية ب15 عرضا مسرحيا.

 

ويعدّ المهرجان الذي تأسس عام 1988 من أقدم المهرجانات العربية المنفتحة على الغرب ويجذب في كل عام عروضا متميزة من أوروبا والأمريكتين بجانب العروض الإقليمية.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/BBB/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2254 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

NOUVEAU !  

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com, soit par Whatsapp au 07843371 ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Après établissement des devis, les règlements se font via airtel money au 07843371. Vos annonces diverses, Avis d'appels d'offres,  Avis administratifs, Communiqués etc.  apparaîtront   instantanément dans  Autres Rubriques /  Multimédia.

DEPÊCHES