Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزير الخارجية المالية يلتقي رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي

Imprimer PDF

استقبل الوزير المالي للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، تيمان هوبير كوليبالي، أمس الخميس في باماكو، رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي في مالي، ألان هولفيل، حسب بيان وزع على الصحافة الخميس.

 

 

ووفقاً للبيان، فإن هذه المقابلة تندرج في إطار تعزيز التعاون بين مالي والاتحاد الأوروبي، لا سيما دعم العملية الانتخابية وبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات، بمناسبة الانتخابات الرئاسية التي ستجري جولتها الثانية الاحد المقبل.

 

ورحب الوزير هوبير كوليبالي بتعبئة المراقبين الوطنيين والدوليين، لمتابعة الجولة الأولى من الانتخابات، والذين أشادوا في بياناتهم، بالتنظيم الجيد عموما للاقتراع وسيره الحسن.

 

وأعرب الوزير المالي عن شكره لبعثة المراقبة الأوروبية، مبديا قلق الحكومة إزاء بعض النقاط الواردة في بيان مراقبي الاتحاد الأوروبي والتي تخرج عن نطاق تفويض بعثات المراقبة.

 

وذكّر بالمبدأ الذي يفرض على بعثات المراقبة الدولية أن تعمل وفقا لقوانين ومؤسسات مالي وأن لا يكون من شأنها عرقلة العملية الانتخابية.

 

واكد كوليبالي أن بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات يجب أن تلتزم بحدود تفويضها، وفقا للأحكام ذات الصلة الواردة في التفاهم الإداري المبرم بين مالي والاتحاد الأوروبي في 1 يونيو 2018.

 

وعبر ألان هوللفيل بقرار الحكومة المالية باستقبال بعثة المراقبة التابعة للاتحاد الأوروبي، وأكد من جديد استعداد الاتحاد الأوروبي لمواصلة دعم مالي في العملية الانتخابية.

 

يذكر أن بعثة الاتحاد الأوروبي للمراقبة قد طلبت من السلطات المالية أن تعد مكاتب الاقتراع في الجولة الأولى من الانتخابات مكتبا مكتبا، كما طالبت المعارضة التي تحدثت عن "غش واسع النطاق  وملء صناديق الاقتراع وشراء الذمم" في الاقتراع.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KKK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5371 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash