Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

توقيع اتفاق للمصالحة بين قبيلتي الزوي والتبو في الكفرة

Imprimer PDF

أعلن بيان صدر الجمعة أن ممثلين عن قبيلتي التبو والزوي في منطقة الكفرة (جنوب ليبيا) وقعوا اتفاقا للمصالحة عقب لقاء استمر يومين في تونس نظمته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.



وأفاد بيان البعثة الأممية أن الإتفاق يحدد المبادئ الرئيسية للمصالحة التي من بينها حرية التنقل والمساءلة الفردية عن الجرائم وتكافؤ فرص الحصول على الخدمات دون تمييز.

ولاحظت البعثة أن مدينة الكفرة الواقعة جنوبي ليبيا تعاني منذ سنوات من تهميش سياسي واقتصادي وتنموي، فضلا عن النزاعات المتكررة بين قبليتي الزوي والتبو، موضحة أن هذا النزاع كبد الجانبين العديد من الضحايا والخسائر.

ووافقت قبيلتا التبو والزوي على تشكيل لجنة عليا للسلام والمصالحة في الكفرة في غضون شهر واحد. 

وستكون جميع المكونات الاجتماعية في المنطقة ممثلة في اللجنة. وسيتم إختيار الممثلين عبر عملية تشاورية، وبطريقة تتسم بالشفافية. 

ودعا المشاركون أيضا إلى إنشاء قوة أمنية محايدة في الكفرة لحماية المؤسسات. كما طالبوا بتوفير الخدمات الاجتماعية ومشاريع التنمية للمنطقة.

وقدمت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بفضل تمويل من صندوق الأمم المتحدة لتعزيز السلام، مساعدة لهذه المبادرات الرامية لتحقيق المصالحة، من خلال أنشطة تهدف لتعزيز القدرات والتعبئة والخبرة الفنية.

 

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5099 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash